القائمة الرئيسية

الصفحات

الجيش اليمني يستهدف أرامكو السعودية، ووزارة الدفاع



 كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية  العميد يحيى سريع عن تفاصيل عملية واسعة النطاق انتقاما لحملة القصف السعودي على اليمن ، قائلا إنها هاجمت وزارة الدفاع السعودية ومنشآت أرامكو و أهداف أخرى.

وقال العميد الركن يحيى سريع ، في سلسلة تغريدات ، إن الغارات اليمنية - التي يطلق عليها عملية 7 ديسمبر / كانون الأول - استهدفت مواقع عسكرية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير.

وأوضح أن ست طائرات مسيرة من طراز صماد -3 وعددا من صواريخ ذو الفقار استهدفت وزارة الدفاع السعودية ومطار الملك خالد وأهدافا عسكرية أخرى في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف أن ست طائرات مسيرة من طراز صماد -2 و -3 استهدفت أيضا قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف ومنشآت أرامكو السعودية في جدة.

وبحسب تصريحات يحيى سريع ، استهدفت خمس طائرات مسيرة من طراز صماد -1 و -2 ، و 8 طائرات مسيرة قاصف 2K وعدد كبير من الصواريخ الباليستية ، مواقع حساسة وهامة في أبها وجيزان وعسير.

وأكد أن العملية تمت ردا على جرائم التحالف بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني واستمرار الحصار والحرب.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية بانتظام مواقع داخل السعودية انتقاما للحرب الدموية ، وتعهد بأن تقوم القوات اليمنية "بمزيد من العمليات العسكرية في إطار دفاعها المشروع عن الشعب والوطن".

وتستهدف القوات المسلحة اليمنية بانتظام مواقع داخل المملكة العربية السعودية انتقاما للحرب الدموية ، التي انطلقت في مارس 2015 بأسلحة ودعم لوجستي من الولايات المتحدة وعدة دول غربية أخرى.

وكان الهدف هو عودة النظام السابق المدعوم من الرياض إلى السلطة وسحق حركة أنصار الله التي تدير شؤون الدولة في غياب حكومة فعالة في اليمن.

وقد فشلت المملكة العربية السعودية في تحقيق أهدافها في اليمن ، على الرغم من مقتل عشرات الآلاف من المدنيين اليمنيين وتحويل اليمن بأكمله إلى مسرح لأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

و تعهدت القوات اليمنية بمواصلة هجماتها الانتقامية على الأهداف السعودية حتى انتهاء الحرب المدمرة والحصار الشامل المفروض على بلادهم.

تعليقات

التنقل السريع